جمعية المرأة الحرة المغرب كندا تحتفي بالفاعلين المدنيين والتنمويين وثلة من النساء الجمعويات بالفقيه بن صالح

نظمت جمعية المرأة الحرة المغرب كندا بعد عصر يومه السبت 12يونيو2021 بالمركب الثقافي بالفقيه بن صالح ، يوما احتفاليا تحت عنوان ” دور المرأة في التنمية “ وعرفانا بفعاليات المجتمع المدني النشيطة بالإقليم وبعض الضيوف الذين خصصت الجمعية شواهد تقديرية لهم ولهن .

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت المقري ء عبد الحريم الوراد، وأداء النشيد الوطني المغربي بحضور باشا المدينة السيد عبد الله وقاص ، شمل هذا الاحتفال تتويج ثلة من الوجوه البارزة في سماء العمل الجمعوي والحقوقي والإنساني، وبعض قدماء الرياضيين ونساء من المجتمع المدني والتنموي النموذجي، اللواتي ، برهن على علي كعبهن بالميدان وعبر مثابرتهن وجديتهن وترافعهن في مجموعة شتى  المجالات الاجتماعية والحقوقية والتنموية والإنسانية، اللواتي اشتغلن وألفتن انتباه  نازك المرزوقي رئيسة جمعية المرأة الحرة المغرب كندا، ودفعن المرأة الحرة للاعتراف والتقدير والامتنان لهن.

وخلال الاحتفال، قدمت نساء الفقيه بن صالح لرئيسة جمعية المرأة الحرة شهادة تقديرية للمجهودات التي تقوم بها بكندا والمغرب رفقة زميلاتها النساء في مجموعة من التدخلات الميدانية الإنسانية والخيرية بالمغرب ، قدمها السيد باشا المدينة عبد الله وقاص.

وعبرت نازك المرزوقي خلال تكريمها من طرف نساء الفقيه بن صالح عن فخرها، وحبها الكبير لوطنها  وانتمائها للتربة العميرية الفقيه بن صالح ، ووعدت نازك المرزوقي بمواصلة المسيرة نحو فعل الخير وتثمين العمل الإنساني النبيل والنابع من شيم وثقافة الشعب المغربي، سواء بكندا أو بالمغرب ، بمساهمة جميع الشركاء الأساسيين النفعيين للمؤسسة الاجتماعية المرأة الحرة ، المغرب كندا.

 وأعربت نازك المرزوقي  جميع الحضور عن سرورها وامتنانها لزميلاتها ورفيقات درب العمل الجمعوي الجاد الزميلات المغربيات بكندا ، ولأعضاء الجمعية بالمكتب المركزي هناك عن سعادتهن بالإنجازات المسطرة على أرض الواقع بالإقليم الفقيه بن صالح .

ووعدت نازك المرزوقي رئيسة الجمعية بالتدخل مستقبلا من خلال مشاريع اجتماعية وإنسانية ، عبر توسيع الجغرافيا الترابية ، لعمل الجمعية وأنشطتها الإنسانية الخيرية مع استهداف أكبر عدد من المستفيدين، في مجالات عدة ومتنوعة ، خاصة بشهر رمضان المبارك وتخصيص المؤن  الغذائية للمحتاجين والمستضعفين ، ووعدت كذلك بتخصيص مبالغ مالية قدر مستطاع الجمعية.

 وحثت نازك المرزوقي  الجميع إلى المزيد من فعل الخير وسن سياسة اليد الممدودة ، مستقبلا بتراب الإقليم الفقيه بن صالح، كما أكدت على أن المقر المركزي للجمعية المرأة الحرة المغرب كندا بالمغرب سيكون بالمدينة العميرية الفقيه بن صالح .

 بعدها تم عرض شريط فيديو يوثق تدخلات الجمعية، وأنشطتها الموازية السابقة بتراب المملكة، وفي كافة المدن، بعد ذلك خصت الجمعية الحضور بلوحات غنائية مختلفة من فلكلور تراثي ( وكناوي وشرقي والشعر وعروض مختلفة)، وعرض شعري للشعرورة العميرية المتألقة أميمة بومحمدي .

 و بالمناسبة ذاتها تم تكريم الكاتب والروائي ابن مدينة الفقيه بن صالح ذ .عبد الواحد كفيح، ومجموعة من متطوعات جمعية المرأة الحرة المغرب كندا بمدن المملكة.

في نهاية الحفل أخذت صور جماعية تذكارية للمكرمين والمتوجين مع رئيسة جمعية المرأة الحرة المغرب كندا نازك المرزوقي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*